أزمات نتنیاهو الراهنة والسیناریوهات المحتملة- 1:53 | 28\12\1395
یواجه الیوم رئیس الوزراء الصهیونی "بنیامین نتنیاهو" ملفات صعبة للغایة، وضعته أمام أزمة طاحنة تهدد حیاته السیاسیة برمتها، وإن فشل فی تدارک الأمور وتجاوز هذه المرحلة، نستطیع القول أن مستقبلا مظلما سیکون بانتظاره، لایلوح فیه أفق واضح ینقذه مما فیه الیوم.
دبلوماسیة الخطاب الفلسطینی والقدرات الإعلامیة الحدیثة- 9:49 | 14\12\1395
یتحدث هذا المقال عن الإمکانات الإعلامیة، خاصة فیما یتعلق بوسائل الإعلام الحدیثة،کما تدرس کیفیة طرح القضایا ذات الصلة بالقضیة الفلسطینیة، في محاولة لتقدیم بعض النماذج لتفعیل هذا الموضوع بشکل أوسع على المستوى العالمی.
تحلیل إسرائیلی: التصعید قد یقود لحرب بغزة فی الربیع- 8:35 | 14\12\1395
تصاعد التوتر بین "إسرائیل" وقطاع غزة، خلال الأسبوع الماضی، ویرى محللون عسکریون إسرائیلیون أن هذا التصعید یأتی فی أعقاب التدهور الاقتصادی والأزمة الإنسانیة التی یعیشها قطاع غزة، بسبب الحصار الإسرائیلی الرهیب.
حل الدولتین ام حل الدولة الواحدة ؟؟- 8:36 | 09\12\1395
المرحلة الحالیة أضحت ان فکرة حل الدولتین فشلت فشلا ذریعا بعد مفاوضات عقیمة اوصلت القضیة الفلسطینیة الى طریق مسدود انهى مرحلة الدولتین ، واتضح ذلک خلال زیارة نتینیاهو ولقائه مع ترامب بان حل الدولتین قد فشل رغم تذرع نتنیاهو واعلان رغبته بالسلام ولکن الهدف من ذلک استمرار المفاوضات لتهوید القدس و...
هل یشن ترامب هجوما عسکریا على ایران؟ - 16:53 | 06\12\1395
لا یمکن التکهن بتاتا بما یقرره الرئیس الأمیرکی دونالد ترامب وما یقدم علیه، فمنذ ترشحه للسباق الرئاسی وحتى الیوم یطلق تصریحات ویتخذ قرارات واجراءات من العیار الثقیل، ولا یتجاوز المسؤولون فی أمیرکا ودول العالم والرأی العام المحلی والعالمی؛ صدمة أحد تصریحاته ومواقفه واجراءاته الا وباغته بتصریح أو قرار صادم آخر لا یقل عن الأول...
فی ظل إخفاقات نتنیاهو.. "إسرائیل" تعانی أزمة قیادة- 14:56 | 16\11\1395
تعیش دولة الاحتلال أزمة قیادة لم تشهدها منذ قیامها، ومع الحدیث عن ملفات فساد وإخفاقات سیاسیة وإداریة تحیط برئیس الوزراء بنیامین نتنیاهو قد یبدو الحدیث عن بدائل أمام الناخب (الإسرائیلی) أمرا صعبا.
رسائل تحملها مناورات الاحتلال فی غلاف غزة- 14:25 | 12\11\1395
بدأت قوات جیش الاحتلال الإسرائیلی، تمرینات عسکریة واسعة فی المنطقة الحدودیة المحیطة بقطاع غزة. وتحدث ناطق عسکری باسم جیش الاحتلال الإسرائیلی، حول هذه التدریبات قائلاً: إن هذه التدریبات تم الإعداد لها مسبقا فی إطار خطة التدریبات العسکریة للعام الجاری. و لم یذکر الناطق باسم جیش الاحتلال مزیداً من التفاصیل حول هذه التدریبات.
إن لم تکن الثورة الایرانیة ثورة اسلامیة..- 10:30 | 12\11\1395
لاشك ان انتصار الثورة الاسلامیة فی إیران و الأحداث التی شهدها العقد الماضی، ادت الی تغییرات کثیرة فی المفاهیم و السیاسات التی قد رسمتها الدول الغربیة من أجل الهیمنة علی المنطقة، وتمکنت الثورة الایرانیة الاسلامیة أن تغییر مجری هذه المفاهیم و السیاسات بشکل اساسی.
بعد فشل أهدافها في المنطقة.. السعودیة تحاول إیجاد حلول للخروج من مأزقها الحالي- 10:56 | 10\11\1395
من یسلط الضوء على الأزمات الداخلیة والخارجیة التي باتت تواجهها السعودیة خلال الفترة الأخیرة، یری بأن الریاض تحاول إیجاد حلّ للخروج من مأزقها الحالي خاصة بعد فشل جمیع مشاریعها في المنطقة.
اجتماع أستانة؛ خطوة إیجابیة للدفع نحو الحل السیاسي للأزمة السوریة - 12:52 | 06\11\1395
الهدنة الأخیرة بین النظام السوري و المعارضة المسلحة، تعتبر أثبت هدنة دخلت حیز التنفیذ منذ بدایة الأزمة في سوریا، الامر الذي یمکنه تفسیره بأن الطرفان یسعیان وراء الدفع نحو الحل السیاسي للأزمة دون الحل العسکري.
التفاعل الدولي مع القضیة الفلسطینیة؛ الأسباب والأهداف- 17:11 | 27\10\1395
مؤخراً و مع اقتراب نهایة الجماعات التکفیریة والإرهابیة في المنطقة و هزیمتها فی الاراضی السوریة و العراقیة؛ عادت القضیة الفلسطینیة مرة اخری لتصبح موضع اهتمام دول محور المقاومة؛ الأمر الذي من شأنه أن یفتح جبهة جدیدة ضد الکیان الصهیوني المحتل.
ما الحل لمصیبة کهرباء غزة؟ د. فایز أبو شمالة- 10:07 | 27\10\1395
مصیبة کهرباء غزة تتمثل فی فساد بعض قادة حرکة فتح الذین شارکوا فی تأسیس محطة تولید الکهرباء، رغم تحذیر الاحتلال الإسرائیلی لهم من عدم قدرة المحطة على سد احتیاجات قطاع غزة، فجاء الرد بلغة وطنیة زائفة: هذه أرضنا، وهذه سلطتنا، اترکونا وشأننا.
قرار رفض الاستیطان.. والکونجرس- 9:33 | 19\10\1395
بینما تستمر مجموعة BDS فی التحریض على مقاطعة البضائع التی تنتجها المستوطنات الإسرائیلیة فی الضفة، وبینما تحقق هذه الدعوة نجاحات أدبیة بین المواطنین فی أوروبا، یفاجئنا الکونجرس الأمیرکی بعقد جلسة یرفض فیها قرار مجلس الأمن الأخیر القائل بعدم شرعیة الاستیطان، وهو القرار الذی مرّ لأن إدارة أوباما امتنعت عن التصویت.
الفشل في التخطیط یقود إلى التخطیط للفشل؛ السعودیة تستضیف الرئیس اللبناني- 16:04 | 15\10\1395
بعد أن فشلت مرة أخرى فی لبنان، وجهت السعودیة للرئیس اللبنانی، میشال عون، دعوة لزیارة الریاض. وکشفت مصادر دبلوماسیة واسعة الاطلاع أنّه تم تحدید موعد زیارة عون الى السعودیة فی 9 و10 کانون الثانی الحالی، ومنها یتوجه الى قطر فی 11 و12 کانون الثانی 2017.
الصناعات العسكرية الإسرائيلية.. مصدر تسلیح بوکوحرام الارهابیة- 10:27 | 15\10\1395
على ضوء مخزون السلاح الضخم لبوکو حرام فی نیجیریا والذی یمکّنها من القتال باستمرار، تحدثت بعض مصادر نجریة عن وجود أدلة تثبت بأن المصدر الرئیسی لسلاح هذه الجامعة الارهابیة هو الجیش الاسرائیلی.
قاسم: الجو العام بالضفة قائم على البلطجة من أمن السلطة- 11:37 | 13\10\1395
انتقد البرفیسور عبد الستار قاسم موقف الفصائل الفلسطینیة التی التزمت الصمت أمام ما تعرض له من تنکیل واعتداء وإهانة، معتبراً أن الفصائل لا تتحرک ضد السلطة إلا إذا کانت الاعتقالات موجهة لأبنائها وهو ما یشکل إشکالیة کبیرة تدفع السلطة نحو مزید من التغول على المواطنین الفلسطینیین.
لماذا امتنعت امریکا عن التصویت ضد مشروع قرار ادانة الاستیطان؟- 16:43 | 07\10\1395
لأول مرة منذ 36 عام أقر مجلس الأمن الدولی مشروع قرار إدانة الاستیطان بالضفة الغربیة، بأغلبیة ساحقة بأربعة عشر صوتاً وامتناع الولایات المتحدة الأمریکیة، الامر الذی طرح تسؤلات عدیدة حول اسباب امتناع الحلیف الاستراتیجی للکیان الصهیونی.
أهم نتائج اجتماع موسکو الثلاثی- 13:44 | 07\10\1395
اجتمع وزراء خارجیة کل من روسیا وترکیا وإیران فی موسکو للتباحث بشأن سوریا، إلا أن أمریکا حُرمت من المشارکة. الاجتماع خرج برسائل عدیدة من أهمها عزل امریکا من معادلات المنطقة ویمکن تسویة أی معادلة سیاسیة وامنیة فی المنطقة بدون مساهمة امریکا.
أمَّةٌ فاسِدة ؛ و حکامٌ سافلونْ !.- 16:02 | 05\10\1395
من یقول إنَّ هذا الخراب الذی حلَّ بنا -بفکرنا- کُلُّه بسبب الاستعمار و مخططاته الخبیثة، کذّابٌ أو جاهل لامُحال، و إن آمنّا بذلک جدلاً، فأمَّتنا هی من مهدت لذلک حین جسَّدت انها فعلاً -أمَّة- لاتعرف من الاسلام الّا اسمه، وفی أفضل الأحوال شیءٌ من طقوسه، فانطلت علیها لعبة الغرب باغراءاتها، وقبلت بالتغییر و الجدید الآتی من وراء البحار.
معادلات الربح والخسارة فی حلب.. محور المقاومة الرابح الأکبر من الاحداث الاخیرة فی سوریا- 11:43 | 04\10\1395
لاشک ان استعادة الجیش السوری مدینة حلب بکاملها یشکل خطوة هامة و انتصارا کبیرا لمحور المقاومة خاصة ایران. هذا الانتصار الکبیر یشکل خطوة مهمة جدا نحو اعادة الوضع إلى طبیعته بالکامل و له تداعیات علی المستوی الاقلیمی و الدولی خاصة وانه یقرب الموقف الایرانی و الروسی لتقدیم الدعم للمقاومة فی الاراضی السوریة.
12345678910...
اخبار فلسطین
ایران جاهزة للحضور فی معرکة تحریر الجولان
أکد الخبیر فی شؤون الشرق الأوسط«مهدی شکیبائی»، أن الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة تدعم محور المقاومة بقوة و انها ستلبی دعوة السوریین للحضور فی معرکة تحریر الجولان.




اخبار فلسطین
"زیتون"؛ تطبیق للکتب الإلکترونیة دون إنترنت لمتابعي القضیة الفلسطینیة
دشن المنتدى الدولي لقاعدة البیانات الافتراضیة للمصادر الإسلامیة، تطبیقاً جدیداً للهواتف المتحرکة الذکیة یختص بالقضیة الفلسطینیة ویحمل اسم "زیتون".




اخبار فلسطین
أزمات نتنیاهو الراهنة والسیناریوهات المحتملة
یواجه الیوم رئیس الوزراء الصهیونی "بنیامین نتنیاهو" ملفات صعبة للغایة، وضعته أمام أزمة طاحنة تهدد حیاته السیاسیة برمتها، وإن فشل فی تدارک الأمور وتجاوز هذه المرحلة، نستطیع القول أن مستقبلا مظلما سیکون بانتظاره، لایلوح فیه أفق واضح ینقذه مما فیه الیوم.