إثارة الفتن الطائفیة والمذهبیة بهدف نسیان القضیة الفلسطینیة- 13:44 | 03\02\1396
یسعی أعداء الإسلام لإیجاد شرخ وتشتت فی العلاقات بین المسلمین وبث روح الکراهیة والحقد بین المذاهب المختلفة وخاصة بین الشیعة و السنة، وذلک بهدف جعل القضیة الفلسطینیة فی ذیل الاهتمام العربی والإسلامی وبالتالی جعلها طی النسیان.
التضییق على غزة.. خطوات ومؤامرات جدیدة تُحاک ضد القطاع والمقاومة - 14:36 | 29\01\1396
تهدیدات رئیس السلطة الفلسطینیة"محمود عباس"، باتخاذ "خطوات غیر مسبوقة" ضد قطاع غزة، وقبلها اتخاذ قرار خصم رواتب موظفی غزة؛ یمکن تفسیرها بأنها خطوات تأتی فی اطار المؤامرات الجدیدة التی تُحاک ضد القطاع والمقاومة.
4/17 من کل عام یوم الوفاء للحرکة الوطنیة الاسیرة ..- 18:16 | 28\01\1396
یوم الأسیر هذا الیوم الوطنی یوم الوفاء لأسرى الاعتقال لحشد الهمم وتوحید الجهود لدعمهم ووفاء لشهداء الحرکة الوطنیة الاسیرة ، قضیة الأسرى داخل السجون الإسرائیلیة هی قضیة إنسانیة بامتیاز کونها تمس کل بیت فلسطینی..
الشرق الأوسط بین غموض ترامب ونظریة الرجل المجنون - 14:33 | 27\01\1396
إن محاولات الرئیس الامریکی لمصادرة ازمات الولایات المتحدة الداخلیة، و تبنیه السیاسة العسکریة للتعامل مع ملفات الشرق الاوسط، عدیمة الفائدة والسعی وراء تأزیم الاوضاع فی المنطقة یغرق واشنطن فی مستنقع الأزمات أکثر من ذی قبل.
سیاسة أمریکا الجدیدة فی الشرق الأوسط؛ محاولة لصرف أنظار الرأی العام عن أزماتها السیاسیة والاقتصادیة- 13:16 | 26\01\1396
ضغوط ترامب على الصین بشأن کوریا الشمالیة، وقصف مطار الشعیرات السوری من قبل القوات الامریکیة، هی جزء من محاولات واشنطن لاستعادة مکانتها فی القضایا الاقلیمیة کما انها محاولة لصرف أنظار الرأی العام عن أزماتها السیاسیة والاقتصادیة.
ما هي أهداف القصف الأمریکي لمطار الشعیرات العسکري السوري؟- 17:00 | 21\01\1396
العدوان الأمریکی یمکن اعتباره استمرارا للمحاولة الاسرائیلیة الفاشلة ضد طار الشعیرات العسکری السوری، فقد حاولت مقاتلات الاحتلال الاسرائیلی ان تستهدف هذه القاعدة العسکریة السوریة فی محافظة حمص قبل عدة اسابیع الا ان تلک المحاولات باءت بالفشل.
الضربة الصاروخیة الأمریکیة على سوریا.. الأسباب والأهداف- 11:59 | 19\01\1396
التجارب اثبتت انه کلما خسرت المنظمات الارهابیة فی سوریا و العراق امام المقاومة، دخلت امریکا(بذرائع واهیة) بدأت باتخاذ خطوات و اجراءات فی اطار تقدیم دعمها للارهابیین، واذا لزم الامر تتدخل بشکل مباشر وبکل ما تملک من قوة لتقف إلی جانل الارهابیین فی سوریا والعراق.
الهجوم الأمریکي علی سوریا.. ترامب زاد من ورطة امریکا - 9:25 | 19\01\1396
فی السنوات الاخیرة حاولت واشنطن ان لاتورطت نفسها في الصراع الدائر فی سوریا والیمن بشکل مباشر، لکن هزائم المنظمات المدعومة من قبل امریکا، دفعتها إلی تغییر نهجها فیما یخص الازمة السوریة لذلك قررت أن تدخل بشکل مباشر لانها وصلت إلی نتیجة ان المقاومة ستقضي علی المنظمات الارهابیة.
"إیران" لیست العراق أو أفغانستان ولا أحد یتسطع شن حرب ضدها و الیکم ادلتنا- 15:37 | 17\01\1396
منذ عقدین یطلق بعض القادة الغربیین تصریحات معادیة للجمهوریة الاسلامیة الایرانیة مهددین بشن عملیات عسکریة. هذه التهدیدات تکررت فی السنوات الاخیرة لاسیما ﺑﻌد أﻻﺣﺗﻼل اﻷﻣرﯾﮐﻲ ﻟﻟﻌراق و ایضا بعد الحرب الأمریکیة علی أفغانستان. لکن ظروف ایران بالنسبة لافغانستان و العراق تختلف تماماً.
قراءة فی وثیقة حماس الجدیدة.. صیاغة جدیدة أم محاولة للتعامل مع الملفات الشائکة؟- 12:38 | 16\01\1396
رأى أستاذ العلوم السیاسیة بجامعة طهران«حسین رویوران»، أن وثیقة حماس الجدیدة بمثابة مراجعة لمیثاق الحرکة الذی صدر فی العام 1988، لأنها لن تؤکد علی الحل الاستراتیجی و المبدأ الذی کانت تؤکد الحرکة علیه وهو تحریر فلسطین کاملة من البحر إلى النهر.
وثیقة حماس الجدیدة تنتهج لغة المرونة واللیونة - 17:13 | 14\01\1396
وثیقة حماس الجدیدة التی تداولتها المواقع الالکترونیة والصحف الورقیة والمواقع التلفزة ، تشیر إلى أن حرکة حماس تنتهج نهجا جدیدا یتواءم مع المتغیرات المحلیة والإقلیمیة والدولیة ، وتهدف هذه الوثیقة الجدیدة التی تحمل إحدى وأربعون بندا إلى کسر عزلتها السیاسیة والدولیة .
أزمات نتنیاهو الراهنة والسیناریوهات المحتملة- 1:53 | 28\12\1395
یواجه الیوم رئیس الوزراء الصهیونی "بنیامین نتنیاهو" ملفات صعبة للغایة، وضعته أمام أزمة طاحنة تهدد حیاته السیاسیة برمتها، وإن فشل فی تدارک الأمور وتجاوز هذه المرحلة، نستطیع القول أن مستقبلا مظلما سیکون بانتظاره، لایلوح فیه أفق واضح ینقذه مما فیه الیوم.
دبلوماسیة الخطاب الفلسطینی والقدرات الإعلامیة الحدیثة- 9:49 | 14\12\1395
یتحدث هذا المقال عن الإمکانات الإعلامیة، خاصة فیما یتعلق بوسائل الإعلام الحدیثة،کما تدرس کیفیة طرح القضایا ذات الصلة بالقضیة الفلسطینیة، في محاولة لتقدیم بعض النماذج لتفعیل هذا الموضوع بشکل أوسع على المستوى العالمی.
تحلیل إسرائیلی: التصعید قد یقود لحرب بغزة فی الربیع- 8:35 | 14\12\1395
تصاعد التوتر بین "إسرائیل" وقطاع غزة، خلال الأسبوع الماضی، ویرى محللون عسکریون إسرائیلیون أن هذا التصعید یأتی فی أعقاب التدهور الاقتصادی والأزمة الإنسانیة التی یعیشها قطاع غزة، بسبب الحصار الإسرائیلی الرهیب.
حل الدولتین ام حل الدولة الواحدة ؟؟- 8:36 | 09\12\1395
المرحلة الحالیة أضحت ان فکرة حل الدولتین فشلت فشلا ذریعا بعد مفاوضات عقیمة اوصلت القضیة الفلسطینیة الى طریق مسدود انهى مرحلة الدولتین ، واتضح ذلک خلال زیارة نتینیاهو ولقائه مع ترامب بان حل الدولتین قد فشل رغم تذرع نتنیاهو واعلان رغبته بالسلام ولکن الهدف من ذلک استمرار المفاوضات لتهوید القدس و...
هل یشن ترامب هجوما عسکریا على ایران؟ - 16:53 | 06\12\1395
لا یمکن التکهن بتاتا بما یقرره الرئیس الأمیرکی دونالد ترامب وما یقدم علیه، فمنذ ترشحه للسباق الرئاسی وحتى الیوم یطلق تصریحات ویتخذ قرارات واجراءات من العیار الثقیل، ولا یتجاوز المسؤولون فی أمیرکا ودول العالم والرأی العام المحلی والعالمی؛ صدمة أحد تصریحاته ومواقفه واجراءاته الا وباغته بتصریح أو قرار صادم آخر لا یقل عن الأول...
فی ظل إخفاقات نتنیاهو.. "إسرائیل" تعانی أزمة قیادة- 14:56 | 16\11\1395
تعیش دولة الاحتلال أزمة قیادة لم تشهدها منذ قیامها، ومع الحدیث عن ملفات فساد وإخفاقات سیاسیة وإداریة تحیط برئیس الوزراء بنیامین نتنیاهو قد یبدو الحدیث عن بدائل أمام الناخب (الإسرائیلی) أمرا صعبا.
رسائل تحملها مناورات الاحتلال فی غلاف غزة- 14:25 | 12\11\1395
بدأت قوات جیش الاحتلال الإسرائیلی، تمرینات عسکریة واسعة فی المنطقة الحدودیة المحیطة بقطاع غزة. وتحدث ناطق عسکری باسم جیش الاحتلال الإسرائیلی، حول هذه التدریبات قائلاً: إن هذه التدریبات تم الإعداد لها مسبقا فی إطار خطة التدریبات العسکریة للعام الجاری. و لم یذکر الناطق باسم جیش الاحتلال مزیداً من التفاصیل حول هذه التدریبات.
إن لم تکن الثورة الایرانیة ثورة اسلامیة..- 10:30 | 12\11\1395
لاشك ان انتصار الثورة الاسلامیة فی إیران و الأحداث التی شهدها العقد الماضی، ادت الی تغییرات کثیرة فی المفاهیم و السیاسات التی قد رسمتها الدول الغربیة من أجل الهیمنة علی المنطقة، وتمکنت الثورة الایرانیة الاسلامیة أن تغییر مجری هذه المفاهیم و السیاسات بشکل اساسی.
بعد فشل أهدافها في المنطقة.. السعودیة تحاول إیجاد حلول للخروج من مأزقها الحالي- 10:56 | 10\11\1395
من یسلط الضوء على الأزمات الداخلیة والخارجیة التي باتت تواجهها السعودیة خلال الفترة الأخیرة، یری بأن الریاض تحاول إیجاد حلّ للخروج من مأزقها الحالي خاصة بعد فشل جمیع مشاریعها في المنطقة.
12345678910...
اخبار فلسطین
ابوشریف: القادة العرب یسارعون إلى التطبیع مع إسرائیل
أکد ممثل حرکة الجهاد الإسلامی الفلسطینی فی طهران، ان القادة العرب یسارعون إلى التطبیع مع إسرائیل، وبعض الاطراف تحاول أن تعرف ایران بأنها العدو الرئیسی وهذه المحاولات تأتی فی إطار محاولة لتحسین سمعة إسرائیل فی الرأی العام العربی و الاسلامی.




اخبار فلسطین
وعد بلفور مقدمة احتلال ارض فلسطین// بریطانیا هی التی زرعت بذور الاستعمار الإسرائیلی
أکد عدد من المحللین والخبراء فی شؤون الشرق الاوسط، أن أن صدور وعد بلفور یعتبر مقدمة لاحتلال ارض فلسطین ، و ان بریطانیا بصدورها هذا الوعد زرعت بذور الاستعمار الإسرائیلی وتقسیم فلسطین، الامر الذی سبب هیمنة الصهیونیة على فلسطین.




اخبار فلسطین
إثارة الفتن الطائفیة والمذهبیة بهدف نسیان القضیة الفلسطینیة
یسعی أعداء الإسلام لإیجاد شرخ وتشتت فی العلاقات بین المسلمین وبث روح الکراهیة والحقد بین المذاهب المختلفة وخاصة بین الشیعة و السنة، وذلک بهدف جعل القضیة الفلسطینیة فی ذیل الاهتمام العربی والإسلامی وبالتالی جعلها طی النسیان.