الرئیسیة خبر رقم الخبر :21852
أبرز عناوین الصحافة الإسرائیلیة 13/03/2017 - 14:14

تصاعدت حدة التوتر بین المتطرفین الیهود وعدد من کبار العسکریین بالجیش الإسرائیلی، فیما أشارت نتائج استطلاعات الرأی إلى تفوق حزب یوجد مستقبل على حزب اللیکود.







تصاعدت حدة التوتر بين المتطرفين اليهود وعدد من كبار العسكريين بالجيش الإسرائيلي، فيما أشارت نتائج استطلاعات الرأي إلى تفوق حزب يوجد مستقبل على حزب الليكود.

ووفقاً لصحف إسرائيلية صادرة اليوم تتصاعد ومن جديد الأزمة الأمنية بين إسرائيل وإيران على خلفية اغتيال إسرائيل لعدد من العلماء الإيرانيين.

توتر بين المتشددين والجيش

كشفت صحيفة معاريف عن تصاعد نسبة التوتر بصورة واضحة بين المتشددين اليهود من جهة، وعناصر الجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، موضحة أن أجواء التوتر تتصاعد بين الطرفين بصورة واضحة الآن.

وقالت مصادر عسكرية مسؤولة للصحيفة أن هذه الأجزاء تشبه تماماً الأجواء التي سادت قبل عملية إخلاء مستوطنات جوش قطيف، حيث اشتعل الجدال وقتها بين المتشددين اليهود والجيش بسبب اصرار الفريق الثاني على اخلاء المنطقة الاستيطانية برمتها.

ونوهت الصحيفة إلى دقة الأزمة الحالية، موضحة أن أساس الخلاف الآن يعود إلى تجنيد النساء في وحدات قتالية، وهو الأمر الذي لا يمكن وبأي حال من الأحوال تغييره.

تراجع الليكود

وإلى نتائج الاستطلاع الذي أجراه التلفزيون الإسرائيلي، الذي أشار إلى أن حزب "يوجد مستقبل" سيحصل على 26 مقعداً، مقابل 22 لحزب الليكود.

وأظهر الاستطلاع أن حزب الليكود يعيش في واحدة من أسوأ فتراته السياسية، حتى أن حزب يوجد مستقبل الذي يميل إلى التوجه الوسطي سياسياً، بات هو الأقرب لقيادة إسرائيل.

وترجع أهمية الاستطلاع لمشاركة غالبية الإسرائيليين به، إذ يحرص الإسرائيليون على المشاركة في الاستطلاعات التي تسبق الأعياد، ويحتفل اليهود الان بعيد البوريم.

اتهامات إسرائيلية

وإلى صحيفة إسرائيل اليوم التي أشارت في تقرير لها إلى الاتهامات الإسرائيلية ضد إيران، وهي الاتهامات التي توجهها إيران ضد إسرائيل بالمسؤولية عن تصفية عالم نووي إيراني عام 2012.

وقالت الصحيفة إن هذه هي المرة الأولى التي تتهم فيها إسرائيل إيران بقتل علمائها وتحدد الوقت والزمن، الأمر الذي يزيد من حدة وخطورة هذه القضية الحساسة التي تتواصل تداعياتها الآن على الساحة الإيرانية بحسب الصحيفة.