الرئیسیة خبر رقم الخبر :21823
ایران جاهزة للحضور فی معرکة تحریر الجولان 11/03/2017 - 08:08

أکد الخبیر فی شؤون الشرق الأوسط«مهدی شکیبائی»، أن الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة تدعم محور المقاومة بقوة و انها ستلبی دعوة السوریین للحضور فی معرکة تحریر الجولان.







وفي تصریح لقناة روسيا اليوم العربیة، أکد الخبیر فی شؤون الشرق الأوسط و مدیر عام وکالة القدس للانباء(قدسنا) جهوزیة الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة للحضور في جمیع معارک دول محور المقاو مة و قال: ان اعلان“حركة النجباء” العراقية عن تشكيل “فيلق لتحرير الجولان السوري”، أمر طبیعي مؤکداً علی استعداد طهران لمساندة الجیش السوري لاستعادة الجولان في حال طلب في حال طلب ذلك.

واضاف شکیبائي: ان ایران و العراق و سوریا یخوضان الان حرباً شاملة علی المنظمات الارهابیة المدعومة من قبل الکیان الصهیوني، مؤکدا أن هذه المنظمات هي أحدی ادوات الصهاینة لتحقيق مشروع اسرائیل الکبری«من النيل إلى الفرات».

وأکد شکیبائي قائلا: لایمکن أن نتخیل بأن أي حرکة من حرکات المقاومة تستطیع ان تعلن الحرب عن الصهاینة من خلال حضورها في الدول الاوروبیة. وذلک في اشارة إلی اعلان حرکة انجباء العراقیة عن تشکیل هذا الفیلق من العاصمة طهران.

وأعلنت “حركة النجباء” العراقية مؤخرا، عن تشكيل فيلق لتحرير الجولان السوري، مبدية استعدادها لمساندة الجیش والحکومة السوریة باستعادة الجولان في حال طلب ذلك.

وأکد المتحدث باسم حرکة النجباء" هاشم الموسوي"، قال خلال مؤتمر صحفي من العاصمة الإيرانية طهران: "بعد الانتصارات الأخيرة، شكلنا فيلقاً لتحرير الجولان، هذا الفيلق مدرب ولديه خطط دقيقة، ومكون من قوات خاصة، مسلحة بأسلحة استراتيجية ومتطورة، وإذا طلبت الحكومة السورية، فنحن مستعدون إلى جانب حلفائنا لتحرير الجولان".