الرئیسیة خبر رقم الخبر :21304
الاحتلال یهدم 11 منزلاً فی الداخل المحتل 11/01/2017 - 09:09

هدمت الجرافات الإسرائیلیة 11 منزلا فی بلدة قلنسوة داخل أراضی الـ 48 بحجة البناء غیر المرخص، فی استمرار لسیاسة رئیس الوزراء (الإسرائیلی) بنیامین نتنیاهو الذی تعهد بهدم مئات المنازل العربیة.







وکالة القدس للانباء(قدسنا) هدمت الجرافات الإسرائيلية 11 منزلا في بلدة قلنسوة داخل أراضي الـ 48 بحجة البناء غير المرخص، في استمرار لسياسة رئيس الوزراء (الإسرائيلي) بنيامين نتنياهو الذي تعهد بهدم مئات المنازل العربية.

من جانبها أعلنت لجنة المتابعة العليا -وهي أعلى هيئة تمثل الفلسطينيين في الأراضي المحتلة- الإضراب العام والشامل في البلدات العربية الیوم الأربعاء.

كما وصفت القائمة العربية المشتركة التي تمثل الأحزاب العربية في الكنيست، هدم المنازل في قلنسوة بالجريمة، واعتبرته إعلان حرب على الفلسطينيين قاطبة.

وقبل أيام هدمت جرافات عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي عشرة مساكن فلسطينية في تجمع "الخان الأحمر" البدوي الواقع في منطقة الأغوار الفلسطينية شرقي القدس المحتلة بدعوى البناء دون ترخيص.

وصعدت البلدية الإسرائيلية في القدس الشرقية منذ مطلع عام 2016 من عمليات الهدم في المدينة. وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا" إن البلدية الإسرائيلية هدمت 153 منزلا في القدس الشرقية منذ مطلع 2016 حتى نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مقارنة بـ 78 منزلا في عام 2015.

ويقول فلسطينيون ومؤسسات حقوقية فلسطينية وإسرائيلية ودولية إن البلدية الإسرائيلية تقنن رخص البناء الممنوحة للفلسطينيين في مدينة القدس في محاولة للحد من أعدادهم، مقابل منح المستوطنين تسهيلات في تراخيص البناء.

المصدر: وکالات